الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا

الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا


دفع التقدم الحاصل في كافة المجالات في الجمهورية التركية الى بحث المستثمريين الدؤوب عن الطرق والسبل القانونية للحصول على الجنسية التركية لما تقدمه من امتيازات كثيرة لحاملها.

تعددت الطرق للحصول على الجنسية التركية ولكن كانت كل السبل صعبة وتحتاج الى شروط من الصعب على المستثمريين تحقيقها مثل الاقامة داخل الحدود التركية لمدة خمس سنوات أو ما شابه.

لكن ليس بعد.. فقد صرح نائب رئيس الوزراء التركي والناطق باسم الحكومة نعمان كورتولموش بأن تركيا بدأت في برنامج منح الجنسية التركية العاجلة للمستثمرين. وقال كورتولموش إنه سيتم تنفيذ الإجراءات الجديدة المتعلقة بالجنسية المُعجّلة قريبًا، كما سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل بهذا الشأن..

وحسب تصريحاته، تتضمن فئة المستثمرين الأجانب المؤهلين للجنسية الأشخاص الذين لديهم استثمار ثابت في تركيا، والأشخاص الذين اشتروا عقارات بمبلغ محدد واحتفظوا بها لثلاث سنوات على الأقل دون بيعها..

كما تشمل المستثمرين الأجانب الذين يوفرون فرص عمل، والذين يستثمرون مبلغًا محددًا من المال بشرط عدم سحبها لثلاث سنوات على الأقل.
هذا وقد فسر المحللون بأن هذه الإجراءات جائت لدعم عجلة الاقتصاد التركي وللمساهمة في زيادة مبيعات المنازل للمستثمرين الأجانب مما يعمل على زيادة احتياطي النقد الأجنبي في المصارف التركية.

أياً كان. فقد يرى البعض الآخر بأن الفرصة قد حانت لكل الحالمين بالجنسية التركية للحصول عليها دون عناء ودون اية شروط صعبة. يكفي شراء شقة واستثمارها لمدة ثلاث سنوات فقط.


تركيا تتصدر في ارتفاع اسعار العقارات





الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا

تركيا بدأت في برنامج منح الجنسية للمستثم





الانتخابات والاستثمار العقاري





مطار اسطنبول الجديد يغير وجه المدينة

02.02.2015