تركيا تتصدر في ارتفاع اسعار العقارات

تركيا تتصدر في ارتفاع اسعار العقارات


وفقاً لتقرير صادر عن شركة نايت فرانك في لندن والمعروفة كشركة تحليل عالمية في قطاع العقارات والإسكان، فإن 3 مدن تركية احتلت قائمة أكثر المدن ارتفاعاً لأسعار العقارات ضمن 20 مدينة على مستوى العالم.

حيث كانت أكبر زيادة في أسعار المنازل في تركيا في مدينة إسطنبول بمقدار 25 %، وبذلك احتلت المركز الثالث على مستوى العالم. يليها مدينة إزمير بزياة بمقدار 16.5 % وبهذا تحتل المركز الثاني على مستوى تركيا و السادس على مستوى العالم. وفي المرتبة الثالثة على مستوى تركيا والثالثة عشر على مستوى العالم مدينة أنقرا بزيادة بمقدار 12.4 % .

ويستند التقرير على مؤشر أسعار المنازل العالمي لـ 156 مدينة، ويكشف أن متوسط الزيادة في أسعار المنازل في جميع أنحاء العالم كانت 4.4 في المئة.

كما أن النقطة البارزة هي أن مدينة إزمير فاقت كل المدن الأوروبية من حيث الارتفاع في أسعار المنازل. بينما 7 مدن أوروبية فقط كانت ضمن قائمة ال 20 مدينة الأكثر ارتفاعاً لأسعار العقارات. وتلى مدينة إزمير مباشرة مدينة بودابست بزيادة بمقدار 16.3%.

بينما كان أكبر زيادة في أسعار المنازل في العالم فى مدينة شنتشن في الصين بمقدار 47.5 في المئة، لتكون عاصمة رأس المال الصناعي والتجاري في الصين.


تركيا تتصدر في ارتفاع اسعار العقارات





الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا

تركيا بدأت في برنامج منح الجنسية للمستثم





الانتخابات والاستثمار العقاري





مطار اسطنبول الجديد يغير وجه المدينة

02.02.2015