Marmaray / إفتتاح مترو البوسفور

Marmaray / إفتتاح مترو البوسفور







أَطلق عليه اسم مشروع القرن، من دون شك هو كذلك هو نفق البوسفور الذي يربط القارتين الكبيرتين تحت المضيق في اسطنبول. كان مجرد حلم أقرب إلى الخيال و بالكاد يخطر على أذهان السلاطين قبل قرنين أو أكثر. فلم يكن يتوقع بتاتاً العامل التركي الذي يقطن في يني كابي على ضفاف اسطنبول في الطرف الأوروبي بأنه يوماً ما سيصل إلى عمله في بوستانجي في الطرف الأسيوي خلال دقائق، كما أن لم يكن المهتمين بسوق العقارات و شراء الشقق في اسطنبول يحلمون إطلاقاً بهذا الارتفاع في الأسعار قبل أشهر قليلة من الأن.

بعد شهر فقط من إفتتاح نفق البوسفور وخط مترو مرمراي في إسطنبول تسارع أهالي إسطنبول وسكان المناطق المجاورة في شراء الشقق، خصوصاً في المناطق الذي سيمر فيها خط المترو الجديد بعد أن يتم تفعيل الخط الذي سيربط مترو أسيا بمترو أوروبا الحالي كمرحلة ثانية مستقبلية من مشروع مرمراي. سبّب هذا الإقبال الكبير إزدياد مخيف في أسعار العقارات في اسطنبول. كما أن يعاني الأهالي من شح في عدد الشقق من نوع غرفتين نوم وصالة المعروضة للبيع في تلك المناطق الإستراتيجية. ويضيف صاحب إحدى مكاتب العقارات في منطقة اسكودار بأن أسعار الشقق من نوع غرفتين نوم وصالة في المنطقة التي يمارس فيها المكتب نشاطه، والتي بات يمر فيها اليوم مترو مرمراي أصبحت بـ 200000 دولار أمريكي حيث كان سعرها بـ 130000 دولار أمريكي قبل أشهر من الأن.

من المتوقع أيضاً، إستمرار إزدياد أسعار العقارات في اسطنبول في الأشهر القليلة المقبلة، بسبب إزدياد الطلب على الشراء واتجاه مدينة اسطنبول نحو العالمية على صعيد الشراء والتملك.

Turkey Home Sales
بيتك في تركيا عندنا...


تركيا تتصدر في ارتفاع اسعار العقارات





الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا

تركيا بدأت في برنامج منح الجنسية للمستثم





الانتخابات والاستثمار العقاري





مطار اسطنبول الجديد يغير وجه المدينة

02.02.2015